إخوان ويكي
بحث
 
 
صفحة  نقاش  اعرض المصدر  تاريخ 
مرحبا بكم في الموسوعة  ادخل / أنشئ حسابا 

كوثر عبد الفتاح

من Ikhwan Wiki

اذهب إلى: تصفح, البحث
السيدة كوثر عبد الفتاح

محتويات

مقدمة

نساء مجاهدات.jpg

شخصية اليوم هي شخصية سكندرية شهيرة ومؤثرة ولها دور واضح وملموس في مجالات العمل العام المختلفة بمحافظة الإسكندرية وفي السطور التالية تعرفنا الأستاذة كوثر عبدالفتاح بنفسها : -

- الاسم / كوثر عبد الفتاح أحمد خضر

- أمين لجنة المبادرة النسائية لنصرة فلسطين

- ومرشحة الإخوان المسلمين فى انتخابات المحليات لسنة 2008

- عضو جمعية أنصار حقوق الإنسان - وعضو فى عدد من الجمعيات التنموية الخيرية .

الدراسة

- درست أولا بكلية التربية ثم حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية

- تدرس الآن بدبلومة الدراسات الإسلامية بالمعهد العالى للدراسات الإسلامية بالقاهرة .

- باحثة إسلامية لى عدة أبحاث ومؤلفات منها ما هو تحت الطبع .

- داعية بعدد من مساجد الإسكندرية

- تلقى حلقة أسبوعية على غرفة سرايا الدعوة ( على النت ) – وتنشر لى مقالات بعدد من المواقع الإلكترونية أهمها طبعا موقع أمل الأمة .

- حاصلة على عدة شهادات فى التنمية البشرية منها ( البرمجة اللغوية العصبية – كورت فى التفكير – طريقة هيرمان فى التفكير – المدرب المحترف ) بالإضافة إلى حضور عدد من الدورات المتخصصة فى مجال التنمية البشرية .

- شاركت بعدة ندوات ومؤتمرات فى مكتبة الإسكندرية و كان آخر مؤتمر شاركت فيه ( مؤتمر التجديد فى الفكر الإسلامى فى القرنين الماضيين )

- الميلاد : 5 ديسمبر 1968

- موطن الميلاد / حى باكوس بمدينة الإسكندرية

- الحالة الإجتماعية / متزوجة ورزقت بأربعة أبناء

- الزوج / محمد أحمد ... وظيفته / مدير إدارة بإحدى شركات المياه الغازية

- الأبناء / أحمد 15 سنة طالب بالصف الثالث الإعدادى- جهاد 13 سنة طالبة بالصف الثانى الإعدادى – عبد الرحمن 9 سنوات طالب بالصف الرابع الإبتدائى - خالد 5 سنوات أولى رياض أطفال .

- والأبناء الأربعة طلاب بمدرسة المدينة المنورة

- تسكن الآن فى منطقة السيوف شماعة .

ظروف النشأة

نشأت نشأة طيبة بفضل الله عز وجل بين أسرة مستقرة اجتماعيا متوسطة الحال ومتوسطة العدد أيضا ومن أكثر الأمور المؤثرة فى النشأة هى :

تدين الوالد وورعه و ارتباطه بالمساجد واصطاحبنا معه فى جولاته فى المساجد وقد دفعه حبه للمساجد لإقامة مسجد على نفقته الخاصة . ومن أهم ما ميز الوالد رحمه الله وما ربانا عليه هو تحرى الحلال فى كل شىء فى حياتنا وتجنب الحرام .

انضمامى للإخوان

كان أول انضمامى للإخوان عندما كنت طالبة فى الثانوية العامة .

أما بداية العمل الدعوى الحقيقى بالنسبة لى فكان فى السنة الأولى فى الجامعة عندما كنت طالبة بكلية التربية قسم الرياضيات .

وكان لى شرف العمل مع مجموعة متميزة من الأخوات فى الجامعة وقد شاركت فى كل أنشطة الإخوان فى الجامعة سواء داخل أسوار الجامعة أو خارجها .

كما حظيت بشرف محاولة للقبض على من قبل أحد ضباط أمن الدولة أثناء محاولتى دخول الكلية وأنا أحمل بعض لوحات كنا نعدها ليتم تعليقها بمسجد الطالبات بالكلية – ولما رفض الحرس دخولى باللوحات رجعت فتبعنى ضابط أمن دولة بعربة (البوكس ) وأوقفنى وأنا فى طريقى لركوب الترام محاولا إرغامى على ركوب سيارة الشرطة فرفضت بشدة ركوب السيارة ورفضت أيضا تسليمه اللوحات وجادلته بشدة فى عدم أحقيته إيقافى أو محاولة أخذ اللوحات وظل النقاش بينى وبينه حوالى ربع ساعة أو أكثر حتى جاء أعضاء اتحاد طلاب الكلية ( وكان الإتحاد وقتها من الإخوان ) و أخذوا اللوحات و تحدثوا مع الضابط فتركنى أذهب .

وكانت هذه هى المرة الأولى التى يستوقفنى أحد ضباط أمن الدولة .

أما المرة الثانية فقد كانت فى يوم انتخابات الإعادة سنة 2002 وتم القبض على مع إحدى الأخوات فى تمام الساعة الثامنة إلا الربع صباحا ( أى قبل بداية لجان الإنتخابات بربع ساعة ) وكنت مندوبة عن الأستاذ المحمدي السيد أحمد فى لجنة إنتخابية والتى كنا أثناء القبض علينا فى طريقنا إليها فقد قبضوا علينا من الشارع

واصطحبونا لقسم شرطة المنتزه الذى قضينا فيه يوما كاملا ولم نخرج منه إلا الساعة 11 ونصف مساء بعد تهديد الإخوان لأجهزة الأمن بإتخاذ موقف عنيف إن لم يطلقوا سراحنا وبالفعل أطلقوا سراحنا من القسم الساعة 11ونصف مساء .

أول مشاركة كمتحدثة فى مؤتمر عام

كان ذلك فى انتخابات 2005 وكان مؤتمرا نسائيا حضره ما يزيد عن 5000 شخص طبعا أغلبهم من النساء وكان مقاما فى الشارع وكانت أول مرة أواجه مثل هذا العدد وأتحدث فى مؤتمر عام وكان موضوع الكلمة عن دور المرأة المسلمة السياسى .

المشاركة الثانية كانت فى نفس العام فى مؤتمر عن فلسطين وكان مقاما فى نادى المحامين وقد حضره وزيران من وزراء حماس و بحضور الأستاذة جيهان الحلفاوي والأستاذ محمد عبد المنعم والدكتور إبراهيم الزعفراني

ثم توالت المشاركات فى عدد من المؤتمرات العامة والاحتفاليات الدينية والسياسية سواء على مستوى المحافظة أو على مستوى دائرة الرمل التى أنتمى إليها .

شاركت فى وفد اللجنة الشعبية لفك الحصار الذى توجه إلى السلوم لاستقبال قافلة شريان الحياة التى كانت متوجهة لتوصيل مساعدات إنسانية لأهل غزة .

الترشيح للإنتخابات

شرفت باختيار الإخوان لى للترشيح لإنتخابات المجالس المحلية لعام 2008 وكنت المتحدثة باسم المرشحات فى الإعلام المصرى ومع الصحفيين الأجانب .